مكياج

المرطب الملون: خطوات الحصول على بشرة متألقة

تلجأ العديد من الفتيات إلى استخدام كريمات BB وCC وأساس البشرة للحصول على بشرة موحدة اللون، بالإضافة إلى منتجات أخرى كأحمر الخدود والبرونزر. ولكن مع انشغال الوقت، قد يكون من الصعب إتقان مكياج كامل. هنا يأتي دور المرطبات الملونة، فهي خيار مثالي للعديد من النساء لتوحيد لون البشرة، وتغطية الشوائب والندوب، مع الحفاظ على بشرة رطبة ومشرقة.

كيفية تطبيق المرطب الملون

يقول فنان مكياج المشاهير من جورجيو أرماني، تيم كوين، إن المرطبات الملونة مثالية لإضفاء لمسة نهائية مشرقة على البشرة، وتمتاز بكونها خفيفة وغالباً ما تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF).

استخدام مرطب ملون هو خطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة لمن يرغبون في الحصول على بشرة ذات مظهر طبيعي ومشرق، دون الحاجة إلى وضع طبقات كثيفة من المكياج.

لتطبيق المرطب الملون بالطريقة المثلى، اتبعي الخطوات التالية:

تنظيف البشرة:

قبل استعمال أي مكياج، من الضروري تنظيف البشرة وترطيبها. استعملي منظف يتناسب مع نوع بشرتك، ثم ضعي المرطب، ودعيه يتغلغل جيدًا قبل الانتقال للخطوة اللاحقة.

كريم واقي من الشمس:

إذا كان المرطب الملون الذي تستخدمينه يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF)، فهذه الخطوة غير ضرورية، ولكنها تعتبر جيدة للحفاظ على بشرتك خلال اليوم وحمايتها من أضرار أشعة الشمس.

تحضير البشرة:

قبل وضع المرطب الملون، يفضل استعمال البرايمر؛ لأنه يساهم في جعل المكياج يدوم أطول.

تطبيق المرطب الملون:

لتطبيق المرطب الملون، يمكنك استعمال أصابعك أو فرشاة مكياج أو إسفنجة. ابدئي بوضعه في وسط الوجه ثم امتدي به إلى الخارج بحركات دائرية ناعمة. ثم، تأكدي من أنك قمتِ بدمج المرطب بالشكل الأمثل على البشرة للحصول على نتيجة طبيعية.

ننصحك بتجربة YSL Beauty Nu Bare Look Tint

أو آي تي كوزمتيكس CC+ كريم أساس خفيف الوزن Nude Glow + سيروم توهج SPF 40

استخدام رذاذ مثبت

الاستعانة ببخاخ مثبت للمكياج، مثل ماء الزهر أو بخاخ إعادة الترطيب، هو خيار يمكنك تجاهله، ولكنه يساعد في ثبات المكياج لمدة أطول. من الأساسي اختيار لون المرطب الملون المناسب للون بشرتك لضمان حصولك على المظهر الطبيعي المطلوب. ودائمًا تذكري أن الهدف من المرطب الملون هو تعزيز جمال بشرتك وليس إخفاؤها تمامًا.

المصدر

اترك تعليقاً