أزياء

حيوية الألوان تعود إلى اسبوع الموضة في لندن

انطلق أسبوع الموضة في لندن لموسم خريف وشتاء 2024-2025 في أجواء مليئة بالتفاؤل، حيث شهدت عاصمة الضباب تجدد النشاط بمشاركة 43 دار أزياء. وشهد الحدث هذا العام عودة بيوت أزياء تاريخية إلى أرض الوطن مثل بيربيري، وجاي دبليو أندرسون، وسيمون روشا، بالإضافة إلى ظهور علامات تجارية صاعدة ومصممين جدد أبرزهم ديلارا فنديكوغلو وكونور أيف. غمرت الفرحة العروض التي تألقت بألوانها الزاهية لطرد ظلال الكآبة عن شتاء لندن. وبرز في الحدث عرض لمعهد سنترال سانت مارتنز لتصميم الأزياء استخدامه لمواد معاد تدويرها وقماش قديم، سيطرت عليه الألوان الجريئة، في تعاون مع دار ومشغل Foremont الذي يدير مصنع حرير في غرب لندن.

عرض إينونيز بتدرجات ثنائية الألوان

دار أينونيز قامت بتقديم مجموعة تتألف من ثلاث قطع تعتمد على ثنائية لونية مع تدرج لوني مميز؛ حيث استخدمت درجتين مختلفتين من اللون الزهري بالإضافة إلى لون ثالث مكمل. على سبيل المثال، تم تنسيق جاكيت جلدي طويل وفضفاض مع تنورة ميدي من الكريب بلون الزهري الباستيل، وأسفل الجاكيت، بلوزة ميتاليك برتقالية تتماشى مع الأحذية الجلدية بنفس اللون.

أثارت إطلالة أخرى من الدار انتباهنا بتناغمها الرائع بين الزهري والبرتقالي؛ حيث تم اختيار كارديغان زهري بأكمام قصيرة وواسعة، متماشياً مع تنورة مزينة بخيوط برتقالية. لم تغفل الدار عن إضافة قفازات بلون البطيخ، إلى جانب اختيار جزمة رينبوتس بلون رمادي داكن متدرج. وبذلك، أصبح الرمادي الداكن المتدرج ثالث لون يهيمن على منصات عروض الموضة في لندن، بعد الفوشيا والبرتقالي.

ألوان الحياة تعود إلى شوارع لندن

افتتح أسبوع الموضة في لندن لموسم الخريف والشتاء 2024 مع مجموعة من العروض اللافتة، خاصة عرض دار روكساندا من تصميم اليوغسلافية روكساندا إلينسك. اتخذت العروض نهج كولور بلوك النابض بالحياة، عارضة فساتين سهرة بألوان تحاكي القهوة ممزوجة بسراويل بلون الإنديغو، وتركيبات لونية جريئة مثل الزهري مع الأصفر، والبرتقالي مع الإنديغو، لتقدم عرضًا تنبض ألوانه الزاهية بالحياة وتخلق تباينًا جذابًا يخرق رتابة الأجواء الشتوية.

اختارت المصممة ألوان السومون والزهري الباستيل لتصميماتها، مثل الجاكيتات الصوفية المربوطة بحزام جلدي برغندي عند الخصر، فوق سروال ليغنغ مطاط بلون إنديغو، مع تنسيقها مع أحذية جلدية برغندي، مما أوجد تباينًا لافتًا وجذابًا في الألوان. كذلك قدمت الدار فساتين بلون زهري فاتح، مع سروال بأصفر كريمي مميز، وأحذية بيضاء. وأضاف أحمر الشفاه البرغندي إلى الإطلالة لمسة من الأناقة، مذكّراً بالدفء الشتوي في خضم تنوع الألوان.

 

اترك تعليقاً