أزياء

أفضل الطرق للمحافظة على بريق وجودة حذائك الشتوي

نحن على مشارف شتاء 2023، الموسم الذي يجلب معه الأجواء الباردة، ويدفعنا لتنظيم ملابسنا الشتوية واستخدام أحذيتنا البوت الجلدية المحببة التي تستمر في مواجهة فصل مليء بالأمطار والثلوج.

اليوم، سنقدم لك أبرز النصائح والطرق المثلى للحفاظ على جمال حذائك الشتوي والعناية به.

1 – احرصي على تجنب الحذاء لأشعة الشمس المباشرة

تعرض الحذاء لأشعة الشمس لفترات ممتدة قد يتسبب في تلفه وفقدان لونه مع الزمن. لهذا، يفضل أن تحتفظي به في مكان خالي من تأثير الأشعة المباشرة وبعيدًا عن المناطق الرطبة.

2- استخدمي منتجات الوقاية من الماء

من المهم الحفاظ على حذاء البوت من الأمطار والثلوج والانسكابات المفاجئة. في فصل الشتاء، قد يتعرض حذاؤك للرطوبة وزخات المطر أثناء التنقل خارجًا، لهذا نوصيك باستعمال رذاذ حماية للأحذية مرة واحدة أسبوعيًا، بطريقة مماثلة لاستخدامك لمثبت الشعر.

هذا الرذاذ يوفر حاجزًا ضد العوامل الجوية الشتوية والانسكابات، وهو فعال على الأحذية المصنوعة من الجلد والجلد المدبوغ والقماش، حيث يجعل السوائل تنزلق بعيدًا عن الحذاء دون أن تتغلغل إلى طبقاته الداخلية.

3- عندما تبتل الأحذية، قومي بتجفيفها فوراً

إذا تعرض حذاؤك للرطوبة، فهو يصبح بيئة مناسبة لنمو العفن، الفطريات والبكتيريا الضارة. لذا، من الضروري تجفيف الحذاء بسرعة عندما يصبح مبللاً.

4- قومي بالاستثمار في بلسم ترطيب للأحذية

حذاء البوتس المصنوع من الجلد يتطلب استخدام بلسم مرطب بشكل دوري، يحتوي على زيوت طبيعية لتغذية وتعزيز جودة الجلد، مما يساعد في الحفاظ على لمعانه وزيادة عمره الافتراضي.

5- استخدمي حشو داخل البوت للحفاظ على هيئته

من الضروري المحافظة على شكل أحذيتك الشتوية. بعد التأكد من تهويتها وتجفيفها بشكل جيد، يفضل حشوها باستخدام قطع قطن أو ورق للمحافظة على تشكيلتها.

6- استخدمي الكيس الخاص لتخزين الحذاء

عند شراء الأحذية، غالبًا ما تأتي معها أكياس خاصة تُدعى “Dust Bags”، وهي مصممة لحماية الحذاء والحفاظ عليه. استخدمي هذا الكيس للحفاظ على جودة حذائك لفترة أطول. وفي حال لم يكن متوفرًا، تجنبي استعمال الأكياس البلاستيكية لأنها تحجب تدفق الهواء، مما قد يضر بالقماش ويسبب في تلف الحذاء.

7- نظفي الحذاء بعد كل استخدام

استعملي الفرشاة لتنظيف الأوساخ والغبار المتواجدة على الحذاء، ولكن عند تنظيف حذاء الشامواه، تأكدي من فركه في اتجاه واحد وبلطف، حيث إن هذا النوع من القماش حساس ويتطلب رعاية خاصة.

 

 

اترك تعليقاً