أزياء

أبرز وأغرب صيحات فساتين الهوت كوتور لربيع وصيف 2024

تُعتبر الغرابة من سمات عروض الهوت كوتور، حيث يتفنن كبار المصممين في ابتكار موديلات تجمع خلاصة إبداعاتهم وخبراتهم. يقدمون لزبوناتهم قطعاً استثنائية ذات جمالية فريدة، تؤمن لكل امرأة تبحث عن التفرد إطلالات دراماتيكية وأحياناً غريبة. هذا ما شاهدناه في مجموعات ربيع وصيف 2024 التي تضمنت العديد من الفساتين الفخمة والغريبة، المناسبة للنساء الجريئات.

هذا العام، برزت فساتين السهرة المصممة بتنانير منفوخة، كما حظيت الفساتين المزينة بشراشيب بحضور لافت على مدارج عروض أشهر الأسماء في عالم الهوت كوتور. أيضاً، لفتت أنظارنا موضة الفساتين المصممة بفتحة صدر على شكل زهرة أو المزينة ببتلات الورود.

إليك أحدث صيحات فساتين السهرة الفخمة والغريبة التي قدمتها أكبر دور الأزياء العالمية، واختاري منها التصميم الذي سيخطف الأنظار في مناسبات صيف 2024.

الورود المتفتحة تزين فساتين كوتور ربيع وصيف 2024

استوحى المصممون قصات فساتين كوتور ربيع وصيف 2024 من الطبيعة. وقد أعجبنا الفستان المصمم بتوب وأكتاف على شكل زهرة متفتحة، والمميز بقصته المستقيمة وطوله المتوسط الذي يكشف الكاحل، والذي ظهرت به إحدى عارضات المصمم رامي العلي. وعلى الرغم من غرابة التصميم، فإننا نرشحه للمرأة الحالمة. زيديه رقياً بارتداء صندل ذهبي مزود بسوار يلف الكاحل، واحملي كلاتش صغيراً بنفس اللون، وارتدي أقراطاً طويلة من الذهب الأصفر، نسقيها مع سوار ناعم من نفس الموديل.

فساتين بتنانير منفوخة تستحضر العصر الفيكتوري

بخلاف الأكمام المنفوخة التي هيمنت على مشهد الموضة، تأتي فساتين الكوتور هذا الموسم بتنانير منتفخة، مستوحيةً من الستايل الفيكتوري العصري المحبب لدى الكثير من النساء. رصدنا لدى ماركة جيامباتيستا فالي فستاناً بأكمام طويلة وأكتاف منفوخة منسدلة عن الكتفين، مصمماً بقصة تعانق الجسم عند منطقة الخصر وأعلى الفخذين، ثم تتسع من منتصف الفخذ لتظهر على شكل طبقتين منتفختين. هذه القطعة تجسد كل معاني التفرد والرقي بفضل طبعات الورود الناعمة المقدمة باللون الأرجواني الفاتح الممزوج بالأخضر. نسقيها مع صندل وكلاتش باللون الفضي، أو اختاريهما بإحدى درجات الأخضر الموجودة في طبعة الفستان.

فساتين سهرة مزينة بالأهداب

يبدو أن الشراشيب أو الأهداب ستكون نجمة صيف 2024، حيث تكررت في عروض الأزياء الجاهزة والكوتور. وقد استخدمتها ماركة إيمان أيسي في تصميم واحد من أجمل الفساتين الغريبة التي رأيناها على المنصات، حيث تميز بلونه الفوشيا الأنثوي وياقته العالية الواسعة وحوافه غير المتساوية. تزين الفستان بصفين من الأهداب، أحدهما على الكتفين ويمتد ليغطي الصدر، والآخر عند منطقة الخصر ويغطي الأرداف. لا تترددي في تنسيقه مع حذاء Pointed بنفس اللون، واحملي كلاتش أسود، وزيني أذنيك بأقراط طويلة.

فساتين سهرة بأكمام منفوخة تتصدر الموضة

بات من المعروف أن الفساتين المصممة بأكمام منفوخة هي من أبرز صيحات هذا العام، وقد قُدمت في مجموعات الكوتور بقصات ضخمة تضفي لمسة تفرد ستعشقها كل امرأة تبحث عن إطلالة عصرية بعيدة عن التقليدية. نرشح لها الفستان الطويل المصمم بتوب مطرز وتنورة سادة طويلة عالية الخصر مزينة بشق أمامي طويل من مجموعة ستيفان رولان. نسقيه مع صندل كريمي مزود بسوار يزين الكاحل، واحملي كلاتش فضياً سادة.

الأناقة والابتكار التكنولوجي يجتمعان في فساتين 2024

أذهلت مجموعة ماركة سكياباريللي في يناير الماضي حضور أسبوع كوتور ربيع 2024، حيث جذبت الأنظار بفستان قصير فوق الركبة ارتدته إحدى العارضات. تميز الفستان بتفاصيل مستوحاة من تكنولوجيا أوائل الألفية الثالثة، مثل الهواتف غير الذكية والأقراص والآلات الحاسبة. رغم أنه تصميم جريء لا تجرؤ الكثيرات على ارتدائه، لا يمكن إنكار فخامته وتفرده وقصته الأنثوية التي تبرز طول القامة. ننصحك بتنسيقه مع حذاء أسود بسيط، واختيار حقيبة خالية من التفاصيل لتجنب إفساد الإطلالة بالمبالغة.

الكابات الضخمة رفيقة أناقتك في سهرات الصيف

كما أشرنا سابقاً، تبرز الفساتين الكاب كأحد أبرز صيحات هذا الموسم، وقدمتها كبريات الماركات العالمية بتصاميم متنوعة وغير تقليدية. وجدنا لدى ماركة فيكتور آند رولف فستاناً أسود قصيراً بقصة A-Line، مزوداً بكاب من نفس اللون، تميز بأكتاف عريضة مموجة ورباط طويل معقود على جانب العنق. نسقيه مع حذاء مدبب أسود بسيط، واحملي كلاتش ذهبياً، وزيني أذنيكِ بأقراط Studs ناعمة من الذهب الأصفر.

اترك تعليقاً